Posted by : Unknown الأربعاء، 5 أغسطس 2015

 
 قد يكون من الصّعب أن تزرع الأمل في فريق صاعدٍ من الدرجة الثانية ، قد يكون من شبه المستحيل أن تحاول قهر الكبار
 
لكن .. عندما تتحلّى بشيء اسمه (( الأمل )) ، عندها فقط ..
 
تستطيع أن تكسر جميع العقد اللعينة .. وتنطلق بكبرياء نحو (( اللقب ))
 
لتنافس بدلك أقوى الفرق وتجذب الانتباه اليك
 
فهل الأمل والعزيمة كافيان للنصر ؟؟
 
 
 
  • المعلــــــــومـــــــــــات

معلومات عن الإنمي
Giant Killing
الاسم : Giant Killing
الحلقات : 26
الاصدار : من 6 أبريل الـى 26 سبتمبر 2010
الاستوديـو : Studio Deen
النوعية : رياضي ، سينين
مدة الحلقة : 24 دقيقـة
التصنيـف : PG

نوعيـة المصطلحات
الانمـي بحكـم نـوعه الريـاضـي و توجهه نحـو البالغيـن ، فمن الطبيعـي احتواءه على الكثيـر من المصطلحـات الريـاضية
لكنها سهلـة جداً و يسهـل على أيٍ كان فهمُهـا ، لكن الّـدي يجـدر أن ننبـه اليـه
أن الّـدي لا يحـب كرة القـدم ، ولا يمتلـك قـدر بسيـط من الثقـافة الكُـروية ، قد يجـد صعـوبات في فهم عـدة مصطلحـات بالانمـي ..
Giant Killing انمـي ريـاضـي والى الريـاضييـن
الاستـوديـو
يحمل الاستـوديـو المنتـج للانمـي اسـم Studio Deen وباليـابـاني 株式会社スタジオディーン وهو استـوديـو يـابـاني متخصص في انتـاج الانمـي
وله عـدة أعمـال لعلّ أهمهـا :
 Code -E، Ghost 07 ، Amatsuki
أعمال هدا الاستوديو البارزة قليلة نسبياً ، لكن Giant Killing بشهادة المشاهدين هو أفضل ما أنتجه حتى الآن

القصة
 E.T.U فريـق شـرق طـوكيـو ( العـاصمـة اليـابـانية ) ، كـان في السـابق فـريقـاً جيّـداً بفضـل لاعبـه تـاكيتشـي تـاتسـومي
لكـن هدا اللاّعـب لم يدم طـويلاً ورحل لانجلتـرا لبـدأ مسيرة تدريبية جـديدة ، و جمـهور الفـريق لم يتقبّـل الأمر واعتبـرها (( خيـانـة ))
الفـريق بعـد هدا يتـدهور كثيـراً ، لكـن ّ تـاتسـومي يعـود اليـه من جـديد بعـد سنـوات من رحيـله ..
كثيـر هم المشجعـون الّـدين لم يقبـلـوا بعودتـه بعد خيـانته الفـريق وتـركه يغـرق لسنـوات
الا أنّ تاتسـومي يتخطـى كـل الضغـوط ويقـرر العـودة اليـه لتـدريبـه ، متحـدياً بدلـك استيـاء الجمـاهيـر والضغـوط الاداريـة
مـع بـداية موسم جديد .. أدلـى المـدرب تاكيتشـي بتصـريحـات نـارية تتـوعد بكسـر جميـع الفـرق الطـاغية المتجبّـرة
و دخـوله لعبـة ((قهـر الكبـار)) ، فخـلق بهـدا جـدلاً صحفيـاً كبيـراً
ولفـت جميـع الأنظـار الى هـدا الفـريق الصغيـر E.T.U بعـد أن كـان محطـة احتقـار
و أدخـل في قلـوب المشجعـين بصمـة أمـلٍ بعـد استيـاء من الفـريق لسنـوات كثيـرة
فهـل سيكـون تـاتسومـي بحجـم المسؤوليـات التي منحهـا لنفسـه ؟ وهل سينجـح فـي (( قهـر الكبـار )) ؟

الشخصيات
المـدرب / البطـل :
Takeshi Tatsumi
Takeshi Tatsumi
مؤدي الصوت : Tomokazu  
في السابق قد كان نجماً لفريق E T U ، جميع الجماهير كانت تحبه ، لكن تمر السنوات فتأتيه فرصة مغرية من انجلترا ليترك بلاده ويترك ناديه الدي ترعرع فيه ، ويبدأ مسيرة تدريبية جديدة في انجلترا ، و يبدو أن النجاحات تطارد هدا الانسان .. فهناك قهَر العمالقة وحوّل فريقاً ضعيفاً لقرية انجليزية الى فريق مشهور له اسمه ، بعد دلك .. يبدو أنه أشفق لحالة فريقه القديم اي تي يو ، فالنادي كان على وشك أن يُغلق لقلة جماهيره وعدم وجود محتضن رسمي ، هنا عادت النفس من جديد لهدا الموهوب ، ليعود الى أصله ، والى تلك الجماهير التي أحبها وأحبّته ، فيتنقل الى مغامرة مثيرة لقهر العمالقة واسقاطهم ..
يتميز تاتسومي بهدوء ورزانة ، وكثير من التفكير ، والثقة العالية في النفس ، التي سرعان ما تتحول أحياناً الى تهور .. في بعض الأحيان قرارات هدا المدرب لا تكون مفهومة أبداً ، تبدو غريبة حقاً ، لكنه مع دلك لا يقلع عن الغرور والمبالغة في الثقة في النفس والهدوء الكبير .. أما كلماته فلها أثر كبير في النفوس ، فالكل يستمع اليها باندهاش تام لغرابتها ولأنها نابعة من ثقة حقيقية ، ولعل هدا سر نجاحه كلاعب وكمدرب ..

ادارة E T U :
Kaichou Nagata
Kaichou Nagata
مؤدي الصّوت : 
رئيس نادي ETU ، يتميز بنوع من الحكمة وقلة الثرثرة ، على عكس نائبه ..
Fukukaichou Nagata
Fukukaichou Nagata
مؤدي الصوت : 
نائب رئيس النادي ، يتميز بنوعٍ من السذاجة و التسرع ..
Yuri Nagata
Yuri Nagata
مساعدة بالنادي ومديرة العلاقات العامة ، مخلصة ومجدة في عملها ، لكنها تنزعج وتغضب عندما ترى أمام عينيها حركات تاسومي الغريبة ، فهي قلقة كثيراً بشأن مصلحة النادي ومستقبله ، فيما فان تاتسومي لا يتوقف عن اغاظتها بشكل غير متعمد بقراراته المتهورة والطائشة ، كتصريحاته الصحفية التي تكون أشبه بمسرحية كوميدية ..
Kousei Gotou
Kousei Gotou
مؤدي الصوت : 
اداري بالنادي ، ذهب الى انجلترا مع يوري للبحث عن تاتسومي لأنهم وجدوا فيه الحل الأمثل للأزمة التي كان يعاني منها ETU ، وقد كان أول الموافقين على عودة تاتسومي لتدريب الفريق ، ساعده كثيراً لأنه يحبه ويثق فيه ويرى أنه الرجل الدي يبحث عنه الفريق ، حتى عندما تعرض تاكيتشي للاستفزازات و الانتقادات من المشجعين وخاصة فرقة سكيلز وقف معه وساعده ، اداً هو مخلص يريد مصلحة النادي لا غير ..
 Matsubara
Matsubara
مؤدي الصوت : 
يلقبه تاتسومي بـ " ماتشان " ، وهو مساعد المدرب ، مخلص في عمله هو الآخر ، يحب النادي ، يستغرب كثيراً من بعض قرارات تاتسومي ، أما تاتسومي فانه يتعبه بكثرة المهام والأفكار العجيبة .. المهم أن أي من سيتابع الانمي سيعجب بهده الشخصية وبطريقة تعاملها وبلطفها ...
المشجعـون:

Hata
Hata
مؤدي الصوت : 
قائد لفرقة سكيلز ، وهي فرقة من كبريات فرق تشجيع النادي .. وتستخدم في دلك عدة أساليب من بينها ترديد الشعارات و اسم النادي اضافة الى الطبل المنتظم ... الخ ، لكن المشكلة أن أعضاءها رفضوا رفضاً تاماً عودة تاتسومي للتدريب ، لأنه خان الفريق قبل سنوات عندما كان لاعباً فيه ورحل لانجلترا .. في البداية لم يطيقوا تواجده في الفريق ، لكن مع مرور الوقت وبداية جرعة الانتصارات صاروا من أنصاره ، أما عن قائدهم فانه دائماً ما يكون متفاعلاً مع أجواء النادي ، وغالباً لا يكون الا غاضباً عبوساً لأن أعماقه تتفاعل مع النادي ، وقبله مليء به وسيبقى مخلصاً وفياً لناديه حتى لو ظل طيلة البطولة وهو ينهزم ..



Shige Fukazawa
Shige Fukazawa
مؤدي الصوت : 
من أحد مشجعي النادي القدامى ، لكنه هجر متابعة النادي وأخباره مع تدهور حالته بعد رحيل تاتسومي ، لكن خبر عودته شكل تغييراً حقيقياً ، فبعودته ولو كمدرب يريد هدا المشجع استرجاع أيامٍ قد خلت ومضت ، يريد استرجاع تلك الذكريات الجميلة مع دلك الشاب الموهوب وهدا النادي العملاق ..
Gorou Tanuma
مؤدي الصوت : 
صديق " شيجي " وهو من أعاده لتشجيع ETU ثانية ، بعد رؤيته لخبر عودة تاتسومي على شاشة التلفاز ، وهو كدلك أحد مشجعي نادي ETU القدامى ، المثير في الأمر أنه وصديقه يرفضان رفضاً كلياً الانضمام لفرقة سكيلز للتشجيع ، وهدا أمرٌ مثير للانتباه بحق .. لكن الكاتب لم يشر الى شيءِ يجعلنا نعرف ملامح الاجابة ..
اللاعبـون


Luigi Yoshida
Luigi Yoshida
المركز : صانع ألعاب MF
صحيحٌ أن اسمه الحقيقي يوشيدا ، لكن لقبه الجاري به العمل هو " جينو " أو " الأمير " ، انه لاعب ايطالي .. متعجرف ومغرور ، يحب نفسه كثيراً ، ولا يقبل انتقادات غيره له ، من أجمل ما فيه الهدوء ، فهو لا يكترث أبداً لحالة فريقه .. سواءٌ هاجم أم لم يهاجم .. فاز أم خسر .. قام بدوره أم لا ، المهم بالنسبة له أن يستمتع ... ، أن يستمتع مع معشوقته تلك الكرة المستديرة ، والأهم من هدا أنه يحتقر شباب الفريق ، وعلى رأسهم الصغيّر والبريء تسوباكي ، فهو ينعته بـ " باكي " أو " الكلب " ويعتبره كلبه لأنه يسانده على أرضية الميدان ، ولربما هدا ليس سوى القليل من كبرياء هدا اللاّعب وعجرفته وغروره ، و قد أخطأ البعض عندما وصفه بأنه وسيم ..
لكن هدا لا يمنع أن نعترف .. أنه لاعبٌ موهوب وجميل ، يتميز بخفة عالية ، ولياقة ممتازة ، وسرعة لا بأس بها ، والأهم من هدا كله أن تمريراته ساحرة ، فهي تصل بالضبط الى المكان الدي عليها أن تصل اليه ، ولتقريب الصورة اليكم فانها أشبه بتمريرات " جوتي " ( لاعب ريال مدريد السابق ) التي كانت تمر بسرعة البرق وتصل الى أمام قدمي اللاعب ، وغير هدا فهو يساعد الفريق كثيراً بل انني لن أبالغ ان قلت أنه نجم الفريق من دون أي منازع ، فهو يحتل الصدارة في الفريق وبدونه كان من الصعب على تاتسومي أن يبدأ مشروع الـ " Giant Killing "


Daisuke Tsubaki
Daisuke Tsubaki
المركز : لاعب وسط MF
سيطول بنا الحديث عن هده الشخصية الرائعة ، والفريدة من نوعها ، والتي لا أبالغ ان وصفتها أنها أفضل شخصية بالنسبة لي في الانمي كله ..
تسوباكي لاعب شاب ووسيم ، أحد الصاعدين للفريق هدا الموسم ، في البداية لم يكن أكثر من احتياطي كغيره من شبان سنه ، لكن مع تواجد تاتسومي ذو النظرة الثاقبة ، صار لهدا اللاّعب شأن أكبر في الفريق ، وأصبحت له الفرصة لابراز مهاراته الكروية والتي من أهمها سرعته الفائقة ، فكل الخصوم الّدين واجهوا اي تي يو يندهشون عند رؤية دلك القطار السريع الّدي يمر أمامهم والّدي هو تسوباكي ، وتساعده سرعته على بدل مجهود جيد مع اي تي يو والمساهمة في تحقيق الانتصارات
لكن تسوباكي يعاني من نوعٍ من الارتباك و التوتر ، فأبسط ضغط يمكن أن يتعرض له ، أو أبسط خطأ يمكن أن يقوم به ، يجعل أداءه يتدهور ، بسبب نفسيته التي لا تتقبل الخطأ ولا تتقبل الضغط ، لكن المدرب تاتسومي يحاول مساعدته دائماً وتقديم يد العون له لتجاوز هده المشكلة التي تتسبب أحياناً في أخطاءٍ فظيعة على مستوى الأداء ..
المثير في الاعجاب بهده الشخصية ، لطفه الزائد عن الحد ، وبراءته ، وخوفه من اللاعبين الغاضبين ، وهدا يجعلنا أحياناً نشاهد لقطات كوميدية حقيقية تقتلنا من شدة الضحك ، خاصة في حلقات مواجهة اي تي يو وناجويا وما حدث بين تسوباكي واللاّعبين البرازيليين ..
مع مرور الوقت .. يتمكن هدا اللاّعب الصغير من أن يصبح نجماً من نجوم اي تي يو ، وأن يكون لاعباً من أساسيي الفريق الّدين يحجزون مكانتهم الدائمة على أرضية الميدان ، وكل هدا بفضل سرعته الخارقة وقدراته البدنية الرائعة .. ولا ننسى اعطاء تاتسومي الفرصة له أيضاً ..



Kyouhei Sera
Kyouhei Sera
المركز : مهاجم صريح CF
لاعب شاب في عمر الـ22 ، يتمتع بموهبة متوسطة ، وحماسٍ خارق .. فهو يتمنى دائماً خرق الشباك وتسجيل الأهداف تلو الأهداف ، لكن المسكين .. مهاراته وامكانياته الضعيفة لا تسمح له بدلك ، بالرغم من هدا فهو دائماً قلق على مكانته في الفريق ، فهو يحصل على الكثير من الفرص التي بامكانه أن يقدم فيها الكثير ، لكنه في أغلب الأحيان يفشل ، ويبقى غاضباً على دلك لفترة طويلة ..
على العموم .. الّدي يمكننا أن نقوله عن سيرا .. أنه لاعب حماسي وصاحب روح وهمة عالية ، لكنه في حاجة الى تطوير مستمر وعمل جاد في التداريب ليصبح ضالة ETU في الهجوم ..


Yotaro Natsuki
Yotaro Natsuki
المركز : مهاجم صريح CF
لاعب غريب الأطوار ، تصرفاته عجيبة ، لا يظهر قبل عودته من الاصابة التي تعرّض اليها الموسم الماضي ، والتي جعلته يتعالج لحوالي أكثر من سنة ، لم يكن تاتسومي يعرفه ، لكنه في أول جولة تدريبية له بعد اصابة عام كامل تمكن من ادهاش تاتسومي والحصول على اعجابه ، اداً فبعد أن عانى الفريق من نقص هجومي حاد يأتي هدا المهاجم ليسد دلك الفراغ الّدي كان يشكل خللاً كبيراً في النادي ..
الا أن الحقيقة أنه لم يبقى على دلك المستوى من المهارة والأداء دائماً ، ففي بعض المباريات أصبح يشعر بالتوتر ، بل ان أبسط الكلمات يمكن أن تشكل ضغطاً مفزعاً على هدا اللاعب الغريب ، فيلعب مباراته بأداء ضعيف
انه لاعبٌ غريب حقاً ، حتى في تصرفاته وطرق تعامله ، لكنه مع دلك يضيف الى الانمي صبغة كويدية رائعة ، فأغلب أفعاله تثير الضحك ، ويقوم هدا اللاعب باضافة جو كوميدي بين اللاعبين ليسد هدا النقص الترفيهي الدي كان غائباً قبل تواجده ، ولو لاحظتم فان كل لاعب من لاعبي اي تي يو يمثل جانباً من الجوانب ، كورودا يمثل الغضب وناتسوكي الترفيه وتسوباكي الخجل وموراكوشي الجدية و سيرا الحماسة .... ، الكاتب أراد أن يجعل لكل لاعب جانباً يمثله من جوانب الحياة ، ليعبر أن اللاعبين هم مجموعة تحتوي على مختلف الأصناف والصفات ..


Shigeyuki Murakoshi
Shigeyuki Murakoshi
المركز : مدافع
موراكوشي أقدم لاعبي النادي الحاليين ، وحامل شارة القيادة ، يمثل الجدية والاخلاص في الفريق ، المشجعون يلقبونة بـ (( Mr E T U )) نظراً لوفائه واخلاصه طيلة سنوات كثيرة لفريقه ، أما عن عمره فهو 32 سنة ، وهدا يجعلنا نعلم أن جل لاعبي اي تي يو من الشباب الصاعدين ، فتاتسومي يريد صنع جيل جديد من اللاّعبين ، لكن موراكوشي صار من أعمدة الفريق التي لا يمكن التخلي عنها ..
ادا تحدثنا عن أدائه ، فانه ليس بالأداء " الخارق " ، لكنه مع دلك يسعى جاهداً للفوز في كل مباراة ، وحتى وان لم يعد يقوم بدلك الدور الّدي يُنتظر منه تقديمه على أرضية الميدان ، فان مهمته على الأقل هي مهمة معنوية قيادية .. فمن غير موراكوشي قادرٌ على صنع الحماس والثقة في أعماق اللاّعبين ، ومن هدا الّدي يستطيع ايصال تعليمات القائد الأعلى - تاتسومي - الى أعضاء الفريق ، من هنا نستنتج أن موراكوشي دوره دور نفسي معنوي قيادي ، وبهدا فلا يمكن التخلي عنه أبداً ..
Hiroshi Midorikawa
Hiroshi Midorikawa
المركز : حارس مرمى
لقبه " دوري " ، وهو حارس مرمى الفريق ، في البداية كان يبدو حارساً غبياً تافهاً ، بل ان ظاهره في بداية الموسم أنه مشكلة ETU ، اذ أن الأهداف تدخل الواحدة تلو الأخرى وهو لا يحرك ساكناً ، يكتفي بمشاهدة الكرة تخترق شباكه العريضة ، لكن أي مُشاهد تتغير نظرته لهدا الحارس بعد رؤية أدائه في المباريات الكبرى - كمباراة ناجويا مثلاً - فهو لا يتهاون أبداً في صد التسديدات القوية ، وانقاذ فرص حقيقية للتسجيل ، ومساعدته - كغيره من اللاّعبين - في فوز الفريق وانتصاره ..
رغم أن أداءه لا يمكن وصفه بـ " المثالي " ، لكننا على الأقل نقول عن دوري أنه حارس في مستوى فريقه ، يؤدي دوره بثقة كبيرة ولا يبخل على الفريق بما لديه من امكانيات ، وفوق هدا فبحكم سنه الّدي يقارب عمر موراكوشي ، فانه كدلك يحمل دوراً معنوياً لغيره من اللاعبين وبخاصة الشبان والمدافعين ، حتى عندما يتسببون في أخطاء فادحة تؤدي الى دخول أهداف على الفريق ، فانه يساعدهم على النهوض حتى لا يشعروا أن ضغطاً يوجد عليهم فيزيد دلك الطين بلة ..
Kazuki Kuroda
Kazuki Kuroda
المركز : ظهير DF
علامة الغضب لا تفارق جبينه في كثيرٍ من الأحيان ، لاعبٌ مزاجي ومتعصب ، يغضب على أتفه الأسباب وأبسطها ، لا يعرف الهدوء طريقاً الى نفسيته المريضة ..
قد يبدو هدا هو ظاهر كورودا لأي مشاهد مبتدئ للـ Giant Killing ، لكن الحقيقة أنه ليس لاعباً عصبياً بقدر ما هو انفعالي ، انفعالي من أجل مصلحة الفريق لا غير ، وهو يشترك مع اللاعب " سيرا " فيما يتعلق بالحماس الداخلي - من أجل الفريق طبعاً - ، ولكي نكون منصفين فانها انفعالية ايجابية ، تنعكس على مستوى أداء اللاعب داخل رقعة الميدان ..
الجميل في كورودا هو تلك الحرب النفسية التي يشنها على خصمه - أياً كان - ، والمقصود بخصمه هنا أي اللاعب الّدي يكلف كورودا بمراقبته ، فهو يقهره أيّما قهرٍ، وينجح كثيراً في القيام بمهمته على أرضية الميدان التي تتجلى في الدفاع اما عن طريق الجهة اليمنى أو الجهة اليسرى - أحياناً - ..

الميلتيميديـا
الـ OST :
 موسيقـى هـدا الانمـي جميـلة جـداً ولعلهـا من أجمـل ما فيـه
فهـي موسيـقـى ريـاضيـة حمـاسية تتـوافق تمـاماً مع مضمـونه الـرياضي :


حلقات جميـلة !

الحلقة 1 :
في هده الحلقة .. يشهد شرق طوكيو حدثاً بارزاً .. بعودة نجم فريقهم " تاكيتشي تاتسومي " السابق كمدرّب جديد
المدرّب بدأ أولى الحصص التدريبية بطريقة غريبة .. فهو قد فضّل الشباب الاحتياطيين على الكبار الأساسيين
وقرر اجراء مباراة بينهما للتحقيق في الأمر .. فما السرّ في هدا ؟؟

الحلقة 2 :
لقد وفق تاتسومي في اختياره عندما راهن على الشباب .. فهم قد تمكنوا من هزيمة الكبار بفضل الاستراتيجية التدريبية الرائعة من المدرب ،
تاتسومي يقرر ازالة موراكوشي من قيادته للفريق .. و ها هم الآن يبدأون جولة تدريبية جديدة تبدأ بداية غريبة
هل سيبقى الفريق على ما يرام ؟؟

الحلقة 4 :
تشهد هده الحلقة بداية ممتعة لأول مباراة لنادي شرق توكيو مع مدربه الجديد تاتسومي ،
أمام بطل الدوري في الموسمين السابقين توكيو فيكتوري في مباراة ودية استعداداً للبطولة ..
يتمكن تاتسومي من ابراز قدرته التدريبية العالية عندما اكتشف ثغرات الخصم وتمكن فريقه من تسجيل هدف
لكن .. ما هي الا دقائق حتى يعود له دلك الدّين الدي منحه لخصمه قبل لحظات ... !!

 الحلقة 5 :
بعد بداية الشوط الثاني .. يتمكن فريق توكيو فيكتوري من تسجيل هدفٍ آخر
لكن .. مع تعاون الفريق وبدل كل واحدٍ لمجهوده .. تمكنوا بفضل مدربهم تاتسومي
من تعديل النتيجة لتصبح ( 2-2 ) لتنتهي المباراة بدلك الشكل ..

الحلقة 7 :
بعد أن قدم الفريق مباراة ممتازة ، وعلى عكس التوقعات ...  ينهزم الفريق 3 هزائم متتالية قاسية أدهشت الجميع وكانت على خلاف الحماسة التي دخل بها تاتسومي
الفريق انهزم بالنتائج التالية : 0-4 / 0-2 / 1-2
اداً نتائج سيئة جداً يبدأ بها تاتسومي الدوري و صاعقة تصيب الفريق .. !

الحلقة 12 :
بعد سلسلة الهزائم التي مر بها اي تي يو .. حان موعد العودة انطلاقاً من المباراة الحالية أمام فريق ناغويا الّدي لم يسبق له أن انهزم أية مباراة هدا الموسم
لم يبق على انتهاء المباراة سوى ربع ساعة .. واي تي يو أخيراً منتصر بـ 0-1
فهل ستحمل هده الربع ساعة المتبقية جديداً أم ان هده المباراة محطة اي تي يو للعودة للمجد والانتصارات ؟

الحلقة 13 :
أخيراً .. تنتهي المباراة بفوز فريق اي تي يو على فريق ناغويا بنتيجة 0-2
الربع ساعة الأخيرة شهدت اثارة كبيرة وهجمات رائعة جداً
لكن في النهاية .. أثبت تاتسومي قدرته الكبيرة على قراءة مجريات المباراة
ويتفوق أخيراً ولأول مرة في الدوري ..

الحلقة 15 :
الفريق يتحسن أكثر وأكثر .. في هده الحلقة نرى فوز الفريق بـ1-3 وهدا الفوز هو الثاني عموماً والأول في الكأس
وهنا يظهر مهاجم جديد يحمل اسم ناتسوكي .. فكيف سيكون أدءه ؟

الحلقة 16 :
اي تي يو تنتظره مباراة صعبة .. أمام صاحب المركز الأول هدا العام فريق أوساكا بمدربه الهولندي العنيد دولف
اوساكا فاز في مباراته الأخيرة بنتيجة 8-0 .. ومدربه يأبى الا أن ينتصر على تاتسومي
فهل سيستطيع اي تي يو التخلص من مأزق مواجهة هدا الفريق الصّعب ؟

الحلقات من 17 الى 20 :
من أجمل الحلقات التي تستعرض الشوط الأول من مباراة ( اي تي يو × أوساكا ) بشكل تدريجي تفصيلي جميل
المباراة هي من أجمل المباريات على الاطلاق نظراً للتفصيل فيها

الحلقة 21 :
الأمور تتعقد على الفريق .. فأوساكا منتصر عليه بنتيجة 2-0
نحن لازلنا في الشوط الأول .. لكن أوساكا لديها لاعبين أقوياء جداً على رأسهم كوبوتا ودفاع اي تي يو غير قادر على صد تياراتهم الهجومية
والهجوم كدلك لديه عقم الى درجة أنه لم يقم بأي هجمة حقيقية في الشوط الأول
هل سيستمر الحال هكدا في الشوط الثاني ؟؟

الحلقة 22 :
معظم أحداث الحلقة تدور في غرفة الملابس .. لازال التوتر يخيم على أجواء الفريق
لكن تاتسومي كعادته يحاول أن يزرع فيهم (( الأمل )) للدخول بشوطٍ ثانٍ مغاير تماماً عن سابقه
تاتسومي واثق ثقة كبيرة .. والحالة النفسية للاعبين بدأت تتحسن
باستثناء ناتسوكي الّدي يبدو عليه التوتر ..
بقيت نصف ساعة على نهاية المباراة .. فهل أي جديد ؟؟

الحلقة 25 :
بعد مسيرة 8 حلقات .. تنتهي مباراة ( ناغويا × اي تي يو ) الرائعة والشيقة
على خلاف ما توقعه الكثيرون .. اي تي يو يستطيع في النصف ساعة الأخيرة تسجيل 3 أهداف والانتصار على متصدر الترتيب ناغويا
كل هدا كان بفضل الروح الجماعية الرهيبة التي ظهر بها الفريق .. فالجميع شارك في الفوز ابتداءً من دوري حارس الفريق
مروراً بالعدّاء تسوباكي الّدي أنقد المرمى من أهداف وحقيقية ويعد نجم المباراة الى الأمير جينو الّدي أرهق عميد الفريق الخصم .. وغيرهم
وفي النهاية يتحصل الفريق على 3 نقاط جدّ ثمينة

الحلقة 26 والأخيرة :
الحلقة تشهد احتفالاً للفريق .. يحضره الجماهير واللاّعبون .. نتيجة لفكرة العبقري تاتسومي
في هده الحلقة .. عرفنا ما كان يريد الكاتب تقديمه من خلال 25 حلقة قد خلت
عموماً نهاية جميلة جداً لانمي أجمل والكل معجب بها ...

تحليـل بعـض الحلقـات
الحلقة الأولى :
ايست هام .. فريق انجليزي في مدينة صغيرة ..كان فريقاً ضعيفاً .. يلعب في أقل درجات البطولة الانجليزية ، كأس الاتحاد .. الّدي تتبارى فيه الفرق من جميع المستويات هو فرصة المدرّب لاظهار اسم هدا الفريق .. فاسمه غير معروف حتى !  ، وقد نجح بالفعل في هدا وأسماها لعبة الـ( Giant Killing ) ومعناها " قهر العمالقة " فكأس الاتحاد شكل محكاً حقيقياً للمدرّب للدخول في هده اللعبة .. و الفوز على أكبر الفِرق الانجليزية ، فتحطيم الكبار .. أو لنقل تحطيم الصغار للكبار .. هو بوّابة شهرة هدا الفريق الضعيف الصّغير .. لقد دخل الفريق هده اللعبة ونجح فعلاً مدربه في اسعاد الجماهير وجعل اسم " ايست هام " يظهر عالياً .. فهو قد نجح في لعبة الـ" Giant Killing "
  

لا بدّ أن هدا المدرّب الّدي نجح في هدا مدرّب ممتاز .. له ماضٍ حافل .. فأن تقهر الكبار بواسطة فريق ضعيف أمرّ لا يقوى عليه الا داهية .. هدا الّدي تجرأ على الدخول لهده اللعبة الخطيرة .. اسمه " تاكيتشي تاتسومي " .. أصله ياباني .. كان لاعباً بارزاً في فريق شرق طويو (( East Tokyo United )) ، عندَها كان الفريق قوياً .. كان له مشجعون أوفياء .. يعشقون الفريق ويحبّون نجمه و الّدي كان آنداك هو " تاكيتشي تاتسومي "
  
مرّت سنين على تلك الحادثة المشؤومة .. انها حادثة مغادرة تاتسومي المفاجأة لفريقه E T U ( عندما كان لاعباً ) فقد أتاه عرضٌ مغرٍ من فريق انجليزي .. فترك الفريق من غير رحمة .. تركه يتخبط ويغرق في أزمات متتالية .. انهزامات متتابعة .. فصارت حالة الفريق في الحضيض
المشجعون لن ينسوا هدا بسهولة .. هيهات .. ففرقة (( سكيلز )) ( وهي فرقة تشجيعية للفريق ) اعتبرت مغادرة خيانة كبرى له ، اداً هم لن يسامحوه  !!
  
تمرّ السنين .. وها هو فريق انجليزي يتحوّل من فريق بسيط الى فريق أثبت اسمه بفضل مدربه الجديد " تاكيتشي تاتسومي " .. في الوقت الّدي لا يزال فيه E T U يتخبّط في مشكلاته ... مدرّب تلو المدرّب .. وكلهم يفشلون .. والنتيجة خسارة بعد أخرى . الجماهير ساخطة على الوضع .. بل ان كثيراً منهم هجر متابعة الفريق على أرضيّة الميدان !
لا بدّ من ايجاد حل .. والحل قد جاء الآن من انجلترا .. انه المدرّب تاتسومي يأتي من بعيد ليعود من جديد للفريق ، فهو لن ينسى فريقه القديم .. ولن يتركه في ضعفه
 
 و أخيراً .. تقوم الادارة بتعيين المدرّب الجديد " تاكيتشي تاتسومي " ، الجمهور لم يصدّق الأمر .. الكل مدهول ، بعضهم دهش من شدة الفرحة ، والبعض الآخر كفرقة (( سكليز )) دهشوا بسبب عدم تقبّلهم أبداً لعودة تاتسومي بعد الّدي أسموه بـ " الخيانة " .. !!
 
ولكن .. على أيّة حال .. رغم الانتقادات .. رغم الضغوطات .. و تصفيرات (( سكيلز )) ، تاتسومي يتحدّى كل شيء ، ويبدأ أوّل حصة تدريبية مع فريقه الجديد ، هنا يقيم لهم مسابقة للركض لعدّة ساعات .. بعد الانتهاء منها بفوز الشبان الاحتياطيين من ناحية السّرعة ، يقرر جعل الشباب هم الأساسيين في المباراة القادمة .. الكل يتفاجأ .. الكل يعارض .. لكن تاكيتشي يتحدى ويقرّر اقامة مباراة بين الشباب الاحتياطيين والكبار الأساسيين .. فمن سيفوز بينهما ؟؟ !

الحلقة الثانية :
 
تبدأ المباراة التدريبية .. ماتشان مساعد المدرّب يقود كبار الفريق .. الفريق الآخر المتكون من الشبان الصاعدين يقوده تاتسومي ، فهم الأفضل برأيه وهم من أرادهم كأساسيين في المباراة القادمة ، الغريب في الأمر أن موراكوشي محبوب الجماهير والمقلب بـ ( Mr E T U ) اللاعب الوحيد الّدي تعوّل عليه الجماهير بشكل كبير .. فهو بطل كبير و بصيص أمل في نظرهم
المباراة تنطلق بشكل عادي .. تاتسومي أعطى لاعبيه تعليمات دقيقة .. ( لا للمسة الواحدة ) فالاعتماد يكون الآن على الفرديات والاحتفاظ بالكرة أكثر من أسلوب التمريرات واللمسة الواحدة ، الكبار بقيادة موراكوشي استطاعوا الصمود لبضع دقائق .. لكن هدا لم يدُم طويلاً .. فهم على وشك الوقوع في فخ تاتسومي الخطير ، بعد لحظات .. بدأ التعب والارهاق يتسرّب الى عضلات لاعبي الفريق الآخر .. لقد فقدوا السّيطرة الان على مجريات المباراة ، وأولى أهداف المواهب الشبابيّة تدخل الى مرمى الحارس دوري ..
 
موراكوشي بدأ يستوعب الأمر .. صار يفهم ما يحدث أمامه ، لكن الآن قد فات الآوان ... فكل زملائه مرهقون .. مرهقون تماماً من كثرة الركض والجري وراء الكرة .. انها فرصة الشباب الآن .. وتاتسومي يسمح لهم باستخدام الأسلوب الأنسب لهم ، أسلوب " اللمسة الواحدة " أسلوب السرعة والخفة التي يتمتع بها هؤلاء الشباب .. عندها تمكنوا من اضافة المزيد من الأهداف
هؤلاء الّدين تلقوا كل تلك الأهداف .. لن يمكنهم أن يكونوا أسلحة اي تي يو المعتمد عليها ، هكدا فكّر تاتسومي تلقائياً عند رؤيته خسارة أساسيي اي تي يو أمام احتياطييه ، تاكيتشي لم يتوقف تفكيره هنا فقط .. بل قام بفعلٍ عنيف .. أزال شارة الكابتن من موراكوشي الّدي تحطمت معنوياته بعد المباراة التدريبية ، ليفاجأ بدلك كل الجمهور ، فقد صارت تصرفات المدرب مثيرة للجدل فعلاً
 
تايكتشي حاور سيد اي تي يو ، أوضح له أنه لم يعد بمقدوره تحمل عبء قيادة الفريق ، وأن هناك من هو أفضل منه ، وبطبيعة الحال .. كوشي لن يتقبل هدا أبداً ، وغضبه لم يمنعه من توضيح رأيه لتاتسومي ، لكن الأخير لديه فكرة أخرى ، لا أحد يمكنه التكهن بما يدور في رأس هدا المدرب الغريب ، لكن فعلاً ازالة شارة الكابتن من موراكوشي و استفزازه الى حد كبير نوعاً ما أمر لا بد أم تكون له أهداف لا نعرفها الآن ..
في جزيرة باردة .. يستأنف الفريق حصصاً تدريبية أخرى .. يقرر تاتسومي أن تكون البداية بما أسماه بالتدريب الذاتي ، أن يتدرب كل واحد وهو حر ، أما هو فقد قرر المغادرة لتدفأة نفسه ، هدا يبدو غريباً فعلاً .. بل مقلقاً بالنسبة لموراكوشي وأصدقاءه .. لا بد أن تطورات أخرى سيشهدها الفريق في اللحظات القادمة !!

الحلقة الثالثة :
 
كما كان متوقعاً .. هده الطّريقة التي يتعامل بها تاتسومي لم يستصغها بعض اللاعبين ،  خاصة كورودا الّدي يبدو انفعالياً أكثر من اللاّزم ، فما ان بدأ ما أسماه تاتسومي بالتدريب أو التدريب الذاتي ، حتى بدأت الاستغرابات والاندهاشات واضحة في تصرفات اللاّعبين
الأمور ليست على ما يُرام .. فالفريق في هده الحصة يعيش نوعاً من التشققات والتفرقات ، فكورودا يريد القيادة والبعض لا يريد .. ، كورودا وأصدقاءه يرغبون في الطريقة الروتينية في التدريب أما البعض الآخر فانهم ملّوا تلك الطريقة وأحسوا أنها سبب ضعفهم فيما سبق من مواسم ، المهم أن كثيراً من المشاجرات و المناوشات حدثت .. لكنّ كل هدا مخطط له ومدبّر من طرف الحكيم تاكيتشي ، فهو أراد من كل هدا اعطاء مساحة حرية أكبر لهم ليعرفوا بأنفسهم طرق الفوز !
  
يهدأ الجميع عندما يقبل عليهم لاعبٌ ايطالي تظهر آثار الكبرياء والغرور على محيّاه ، لقد تأخّر هدا اللاعب - على خلاف غيره - في الالتحاق بالفريق ، ربما لأنه مغرور بسبب شعبيته ، ولربما لشيء آخر، المهم أنه أخبر تاتسومي أن اسمه " يوجي يوشيدا " لكنه طلب منه أن يناديه " الأمير جينو " فالجميع هناك يلقبه بدلك الاسم
فيما بعد .. تاتسومي لن يخضع لغرور هدا المتعجرف الجديد ، هو يعلم أنه من أساسيّي الفريق ، لكن مع دلك لن يلقبه ببساطة بـ" الأمير "  ، فلهدا اللقب ثمنه أيضاً ، والثمن أن يريَه مهارته على أرض الميدان ..
يُقرر جينو اختيار اللاّعب الشاب السّريع تسوباكي ، الّدي برز بسرعته الفائقة بين الشباب ، اضافة الى لاعب شاب آخر يُدعى أكاساكي ، هؤلاء بقيادة الأمير جينو أمام موراكوشي و كورودا و الحارس دوري اضافة الى لاعبٍ آخر ، جينو منح تعليمات دقيقة أظهرت بشدة مدى غروره .. فهو قد جعل من زميله - أكاساكي وتسوباكي - كلاباً له في عونه .. !!
 
تسوباكي يركض ويركض ، يركض في الملعب مثل مجنون ، أما الآخر - أكاساكي - فالمطلوب منه أن يساند جينو .. ، يتبادل الثلاثة تمريرات جميلة ودقيقة ، عبّرت بشدة عن امكانيات الايطاليّ الفائقة المهارة في التمرير ، حتى تسوباكي لاحظ أن تمرارياته دقيقة جداً ، رغم أن هدا الأخير يظل يجري لكن .. مع دلك ، هدا لا يمنع أن تصيبه تمريريات جينو ..
تاتسومي يلاحظ دلك أيضاً ، لقد اكتشف بنظراته الثاقبة مدى امكانية هدا الشاب الايطالي المتعجرف ، وفي النهاية يتمكن من تسجيل هدف .. !!
توكيو فيكتوري .. الفريق الّدي تمكن من المحافظة على لقب الدوري الياباني خلال الموسمين الماضيين ، هو من سيواجه اي تي يو في مباراة ودية استعداداً لانطلاق الموسم الجديد ، مدرب توكيو فيكتوري لن يتهاون في هده المباراة أملاً في رؤية ما بامكان تاتسومي فعله ، في حين أن المشاكل لم تنتهي من اي تي يو بعد !!
   
من أغرب ما حدث في بداية هده المقابلة ، أن شارة الكابتن مُنحت للأمير ، أخيراً .. يبدو أن تاتسومي اقتنع به ويريد وضع مكانة أساسية له في الفريق
تاكيتشي يضع نسبة % 50 للفوز عليهم في هده المباراة ، وهو يتوقع التعادل ، نعم .. كل هدا بالرغم من أن حالة الفريق الخصم الّدي يعد بطل البطولة لا تقارن أبداً مع حالة هدا الفريق المسكين الضعيف (( اي تي يو )) .. لكن مادا نفعل .. انها بداية الـGiant Killing !!

الحلقة الرابعة :
 
( اي تي يو × توكيو فيكتوري ) .. انها ليست مجرّد مباراة ودية حبية ، بل انها أعمق من دلك ، فمدرب توكيو فيكتوري أيضاً مصرّ على النصر ، فهو يريد بدلك معرفة مدى قدرات المدرب الجديد ، الكل متشوق لمعرفة قدراته .. وكيف لا ؟ وقد حقق في انجلترا الأعاجيب .. وعندما كان لاعباً في الاي تي يو كان نجم الفريق !
مع صافرة البداية .. ينطلق رفقاء الأمير جينو نحو مرمى الخصم ، منفذين تعليمات قائدهم تاتسومي ، أما الاستراتيجية فمضمونها أن التمريرات والهجمات والمرتدات يكون محركها الأساسي الأمير جينو ، فجميع الحركات الهجومية اداً قائدها يكون جينو
ربما يكون قد ذهل ماتشان ( مساعد تاكيتشي ) من الأداء المبهر الّذي ظهر به لاعب الخفة والسرعة تسوباكي في بداية المقابلة ، على خلاف ما ظهر به في معسكر التدريبات السابق ، ربما قد يكون السبب تلك الكلمات المعنوية التحميسية التي حصل عليها من مدربه وقائده تاتسومي ...
  
كان هدا في المعسكر السابق .. من عادة تسوباكي أن يتدرب لوحده ، وأن يكون آخر من يخرج من الحصص التدريبية ، فهو لديه حصص تدريبية أخرى خاصة به ، يتدرب لوحده مع تلك الجلدة المنفوخة المسماة بالكرة ، المشكلة ليست في هده الجلدة ، وليست في قدرات تسوباكي ، فهو يمتلك امكانيّات تثير الاهتمام ، المشكلة في تسوباكي نفسه ، فهو (( جبان )) ويعاني من تردد وخوف ، أي ضغط بسيط يحصل له قد يعيق عمله ..
هنا تاتسومي يحاول أن يتقرب منه أكثر وأكثر .. فقد جاءه وهو وحيد في الليل ، يتدرب بنفسه من أجل نفسه ، لقد عرض عليه تاتسومي أن يشاركه في التدريب ، تردد .. خاف .. توتر .. لكنه مع دلك حتم عليه أن يوافق ، و 10 تسديدات قام بها في مرمى المدرب تاتسومي لم يفلح الا في واحدة منها ، لعله الجبن .. وهدا الأخير هو عدو امكانيات الانسان وقدراته ، حاول تاتسومي أن يتفهم الأمر ، تبادلا عندها حواراً لطيفاً .. خرج منه تسوباكي بعبرة عظيمة واستيقظ من سباته العميق ..

  
فريق اي تي يو يشن حملة هجومية قوية ، ينطلق تسوباكي في العمق بسرعة البرق ، يخطف الأضواء .. يمر على أكثر من لاعب .. لقد وصل قرب المرمى الآن ، تمريرة الى أكاساكي ، يبدو أنه سيسدد ، الكل يتجمع حوله خوفاً من تسديدة خطيرة ، لكنهم حمقى لأنهم وقعوا في الفخ .. أكاساكي يمرر لجينو وهو فارغ ، المرمى أمامه الآن .... وفي النهاية (( جوووووووووول ))
اي تي يو .. هدا الفريق الضعيف يفوز على بطل الدوري ، حقاً انه لأمر مفاجئ ، لكن مدرب توكيو فيكتوري يقرر تغيير التكتيك والاستراتيجية ، لأن تاتسومي اكتشف ثغرتهم بلا شك ..
هجمة الآن لصالح الفريق الخصم الخاسر ، يقودها موشيدا .. هدا الأخير سبق له وأن استفز تسوباكي مرات ومرات في هده المباراة ، انه نجم فيكتوري لكنه مع دلك لاعب مستفز وخطير ، انه يركض أمام تسوباكي .. هدا الأخير يحاول مقاومته ، لتحتسب عندها خطئاً لصالح الفريق الخصم ، ويأخد بدلك تسوباكي البطاقة الصفراء ، ومن يدري .. لعل موشيدا كان يمثل للحصول على هدا الخطأ ، فهو ليس أي خطأ ، بل هي ضربة حرّة في مكان حساس وخطير ..
 
يبدو أن موشيدا من سيسدد الضربة الحرة ، يلاحظ تاتسومي أنها ستكون خطيرة ، وفعلاً توقعه صحيح .. لأن موشيدا يسددها ويسجل هدفاً .. !!

الحلقة الخامسة :
 
و أخيراً انتهى الشوط الأول .. النتيجة الآن ( 1-1 ) .. في مستودع الملابس ، يبدو الهدوء واضحاً على ملامح اللاّعبين ، ادا استثنينا تسوباكي .. فهو يعتبر نفسه سبب الهدف الأخير الّدي كان من تلك الضربة الحرّة .. لكن الآخرون يحاولون تهدئته ، عندها يدخل قائدهم الأكبر تاتسومي ، التكتيك سيشهد عدة تغييرات ..  من بينها تغيير الخطة ودخول ميانو المهاجم بدل مدافع .. ! ، لا بد أن تاتسومي يحاول بدلك أن يجعل الاستراتيجية هجومية أكثر !
يدخل اللاعبون الى أرضية الميدان و ساحةِ المعركة ، وكلهم حماس مشتعل للتغلب على خصمهم العنيد ، فهُم بدأوا يفهمون أن الطريق نحو التطور يبدأ بالـ Giant Killing ( قهر العمالقة ) وهدا الفريق العنيد الدي يواجهونه هو عملاق لا شك ..
لعب جماعي رهيب يقوم به اللاعبون .. تمريرات ساحرة يتبادلها كل من موراكوشي وسيرا وتسوباكي و جينو وميانو .. الفريق بدأ يعتمد على فن " اللمسة الواحدة " ، حتى أحد مشجعي اي تي يو من الأطفال يلاحظ دلك ، فهو لم يرى اي تي يو أبداً يظهر بدلك الأداء الممتع الدي هو عليه اليوم ..
لكن .. مهلاً ، دخول ميانو وتقدمه كثيراً في أنحاء الملعب قد خلق مشكلة حقيقية ، فهو سيترك بدلك ثغرة في الوراء سيصعب تغطيتها .. توكيو فيكتوري معروف بقدرته على اصطياد أخطاء الخصم ، وهدا ما يحاول لاعبيه تطبيقه الآن على أرض المعركة، هجمة خطيرة بطلها يوشيدا لكن العارضة تنقد اي تي يو من هدف محقق !
 
لا زال توكيو فيكتوري يواصل ضغطه على اللاّعبين ، من خلال استغلالهم للثغرة التي تركها ميانو ، هجمة خطيرة جداً الآن .. يوشيدا هدا الخطير ينطلق في هجمة تهديف حقيقية ، يصل الى مربع العمليات ، لقد انفرد هدا اللعين بالحارس .. هو والحارس وجهاً لوجه .. يقوم بتصعيد الكرة فوقه في لمسة ساحرة غير قوية ، الكرة في اتجاه المرمى الآن ، لكن يبدو أنها ليست بالقوة الكافية ، دوري بامكانه أن يتصدى لها ، يحاول دلك ، لكن الراكض العداء المجنون تسوباكي ، داك الدي يركض كالمجنون تماماً ، ينسى أنه بجريه داك وصل الى المرمى ، فتعثر مع الحارس ، وهكدا بخطئه تتجاوز الكرة خط المرمى لتصبح النتيجة ( 2-1) ، وسبب هدفي الخصم هو تسوباكي على ما يبدو !!
( 1-2 ) نتيجة غير مرضية تماماً للنادي ، سواء لاعبيه أو ادارييه أو حتى جماهيره و مشاهديه ،  بقيت ربع ساعة فقط على نهاية المقابلة ، ما الّدي بامكان اي تي يو أن يصنعه ، قد يأتي الحل من جينو وقد يأتي من تسوباكي ، لكن الآن يبدو أنه سيأتي من موراكوشي ، الأفكار تدور في رأسه ، يبدو أنه لازال حزيناً على فراق شارة القيادة ، لكنه سيحاول اثبات أنه أهل لها ، انه يقدم مباراة رائعة ، يتدخل تدخلاً ممتازاً ليوقف هجمة مضادة لتوكيو فيكتوري ، الآن .. هو من يشن هجوماً حقيقياً على خصمه ، يسرع ويراوغ ، يتجاوز نصف الميدان ، يمنح تمريرة رائعة لصانع الألعاب جينو ، لكنه يردها اليه بطريقة أروع ، انها عملية ثنائية ما أجملها ! ، موراكوشي يتقدم والجماهير تردد ( Master E T U ) ، لازال بعيداً بمترات كثيرة عن المرمى ، أمامه عدة خيارات لكن يبدو أنه سيختار التسديد ، يسدد تسديدة قوية جداً وما كان لحارس فيكتوري الا أن يشاهدها ويتأملها وهي تقتحم شباكه .. ^^
  
( 2-2 ) بهده النتيجة تنتهي تلك المباراة العصيبة ، التي يبدو أن بطلها كان موراكوشي ، تاتسومي يستدعيه في مدينة ملاهي ، يتبادلان حواراً قاسياً .. كلٌ يتهم الآخر، فموراكوشي يتهم تاتسومي بالخيانة بعد مغادرة الفريق سابقاً ، أما هدا الأخير فيزيد الطين بلة عندما يتهم الآخر بأنه " كتلة لحم " تجري بصعوبة على أرضية الملعب ، حقاً انها مشاداة كلامية حقيقية ، لكن تاتسومي ليس بتلك السذاجة .. لقد اعترف لكوشي بروعة الهدف الدي سجله في المقابلة ، عندها تلخصت كل مشاعر الجماهير التي تعوّل عليه في تلك اللحظة ، تاتسومي كان من البداية يحاول أن يمنح لموراكوشي درساً كان ولابد له أن يستوعبه ، فالقيادة مطلقة لتاتسومي ، لكن موراكوشي لازال عليه أن يطور نفسه كلاعب وأن ينقل تعليمات مدربه للاعبين لا أن يجعل من نفسه في مقام المدرب ، موراكوشي استوعب هدا الدرس جيداً ،  عندها يرجع تاكيتشي فانيلة القيادة لسيد اي تي يو ، لتعود الأمور الى أهلها .. !


  • نظـرة شمـوليـة  
 الأحـداث
من الحلقة الأولى الى التاسعة :
في هده الحلقات نرى أن ETU  يكون فريقه من جديد مع قدوم المدرب الجديد تاتسومي ، فهدا المدرب يمنح الفرصة للاعبين جدد شبان أمثال تسوباكي - أكاساكي - سيرا وغيرهم .. ، اضافة الى هدا فان الفريق يخوض عدة مباريات .. أولها مباراته الودية أمام توكيو فيكتوري والتي انتهت بنتيجة التعادل بهدف لمثله ، بعد هدا يخرج تاتسومي على الجميع معلناً أنه سيدخل لعبة " قهر الكبار " وينال بدلك اعجاب مدرب المنتخب الياباني ، وتراهن عليه صُحفية بكل ما لديها لتقوم بتغطية فريق ETU هدا الموسم ، مع العلم أن هدا الفريق كان في أسوء الأحوال خلال المواسم السابقة ، بل انه كان مهدداً بالانتهاء بعد عدم وجود راعٍ رسمي للنادي ، وبعد كل هدا يتجرأ تاتسومي على تلك التصريحات ، ويعلن للجميع دخوله لعبة الـ " Giant Killing " .. لكن يبقى هدا مجرد كلامٍ لا أكثر ، وحين يأتي وقت العمل الرسمي في الدوري ، يصعق الجميع بانهزام الفريق 3 هزائم قاسية من فرق متفاوتة الخطورة ، ومع مرور الوقت .. تمل الجماهير من هدا الأداء المخيب للآمال الّذي ظهر به ETU مع انطلاقة الموسم الجديد ، ليتحتم على تاتسومي الفوز على متصدر الترتيب " ناجويا " والّدي لم ينهزم في أية مباراة حتى الآن ، وعدم الفوز يعني تعريض تاتسومي الى الاستقالة ، فكيف سيخرج من هدا المأزق الكبير ؟؟

من الحلقة العاشرة الى السادسة عشر :
 مباراة عصيبة خاضها فريق ETU ، أمام فريق عنيد اسمه " ناجويا " ، المباراة تشكل امتحاناً حقيقياً للمدرب تاتسومي ، بل ان ما يتداول أن الادارة ستقيله ادا انهزم في هده المباراة ، لأن ما ظهر به الفريق في المباريات السابقة لا يبشر بخيرٍ أبداً ، تنطلق صافرة البداية .. والأمور معقدة جداً على المدرب تاتسومي ، الشوط الأول مر عادياً ، الا أن دفاع اي تي يو لم يسلم من ضغط هجوم ناجويا ، خاصة الثلاثي البرازيلي الرهيب الّدي يقود الفريق ، ولقد اكتفي اي تي يو طوال الشوط الأول بالدفاع فقط ، وفي منتصف الشوط الثاني يتمكن أخيراً بخطة عبقرية من تاكيتشي فريق ETU من تسجيل هدف ، ولا تزال ربع ساعة متبقية على نهاية المباراة .. الكل يتوتر خشية من تسجيل ناجويا لهدفٍ آخر ، الربع ساعة الأخيرة شهدت اثارة كبيرة وهجمات رائعة جداً ، و اي تي يو يحقق المفاجأة ويسجل الهدف الثاني ، تنتهي المباراة القوية لمصلحة اي تي يو بفوز نظيف وجميل ، أظهر قدرات تاتسومي العبقرية في قراءة وتسيير مجريات المباراة ، بعد مباراة ناجويا ، تتحسن حالة الفريق وتبدأ جرعة الانتصارات بالانطلاق ، يفوز اي تي يو فوزاً آخر بنتيجة كبيرة ( 1-3 ) ، لكن مع دلك .. الفريق ما زال يعاني من نقص هجومي ، هنا يظهر مهاجم جديد وغريب اسمه " ناتسوكي " ، وظاهره أن لديه امكانيات كبيرة جداً ، اذ توفق وحصل على اعجاب تاتسومي في أول حصة تدريبية ، فهل سيعوض النقص الهجومي بالنادي ؟؟
من الحلقة السابعة عشر الى الخامسة والعشرون :
بعد أن تجرع الفريق جرعة الانهزامات في بداية الأمر ، ثم تذوق من جرعة الانتصارات فيما بعد ، فان التعادلات كدلك كان لها حيز مهم ، الفريق الآن في وضعية صعبة ، اد أنه سيواجه الفريق العملاق " أوساكا" ، آخر مباراة لهم انتهت بنتيجة ( 8-0 ) لصالهم ، والمدرب دولفر عازم كل العزم على قهر نادي ETU وعدم السماح بفريق صغير مثلهم بأن يسيء الى سمعة نادٍ كبير كأوساكا ، أما تاتسومي فان وضعيته صعبة ومع دلك فانه لا يفكر في شيء غير أن يقهر هدا المدرب الهولندي المغرور ، بدأت المباراة وكما كان متوقعاً ، فان أوساكا بنجومها الأقوياء وعلى رأسهم كوبوتا مسيطرين على سير المباراة ، لا ينتهي الشوط الأول الا بدخول هدفين في مرمى ETU ، الأمور تعقدت أكثر وأكثر على الفريق بعد هده الخسارة ، قد يكون من الصعب الفوز ، لكن تاتسومي .. هدا الرجل الّدي لا يعرف المستحيل لن يعتنق فكرة كهده أبداً ، لقد قال للاعبين في بداية المباراة " المهم أن تستمتعوا " ، فعلى اللاعبين اداً أن يلعبوا بكامل الحرية وباستمتاع تام فهدا هو مفتاح الفوز ، أما الشعور بالضغط فانه لن يزيد الأمور الا سوءً ، يدخل اللاعبون الى أرضية الميدان وقد تسلحوا بالسلاح الأقوى ألا وهو " الأمل " ، والفضل في هدا يعود لمدربهم العبقري ، ETU لا زال يقدم أداءً دفاعياً ، مع دلك فهم بدأوا بالسيطرة على مجريات المباراة ، جميع أعضاء الفريق تقريباً متعاونون من أجل الفوز ، الكل يقدم ما لديه، وقد يبدو الظاهر أن جينو استثناء للآداء المخيب الّدي يقدمه في هده المباراة ، لكن الواقع .. أن ما يقوم به الآن ما هو الا تطبيق لخطة ذكية صاحبها تاتسومي ، بارسال تمريرات متعبة لقائد فريق أوساكا .. والنتيجة هي تعبه وارهاقه ، فيقرر المدرب تغييره وسط دهشة الحاضرين ، كوبوتا كدلك يتعب أمام دلك العداء الراكض المجنون تسوباكي ، فيخرج هو الآخر ، الأمور تصبح تحت سيطرة اي تي يو شيئاً فشيئاً ، مع دلك بقت نصف ساعة واي تي يو منهزم بهدفين للا شيء ، الفريق قدم في هده النصف الساعة مجهوداً جماعياً جباراً ، الكل يقدم كل ما لديه ، من تسوباكي الى دوري ، من موراكوشي الى سيرا .. الكل يعمل يداً واحدة ، والنتيجة هي عدم وصول الدقيقة 90 من المباراة الا واي تي يو سجل 3 أهداف ، فربح 3 نقاط ثمينة .. أما تاتسومي فقد فاز برضى الكل ، الجماهير والادارة واللاعبون ، حقاً انها لفرحة تاريخية افتقدها اي تي يو لسنوات .. !

ما هي مميزات هدا الانمي ؟
Giant Killing كله مميزات وتقدم كبير جداً في عالم " الانمي الرياضي " ، انه يعد خطوة مهمة الى الأمام في هدا المجال ، وسندكر لكم بعضاً من مميزاته :
روعة الاخراج : لقد أضاف اخراج هدا الانمي صبغة رياضية واقعية خاصة لم نعهدها في الانميات الكروية السابقة ، و نذكر من دلك اظهار شعارات الفريق بشكل رائع تم استيحاءه من الحقيقة ، وقد أحسن الاخراج اظهار الجمهور بصفة عامة بشكل مثالي ، خاصة أثناء الهتافات وترديد الشعارات ، والواقعية في دلك تظهر في فرقة " سكيلز " وقائدهم ، ومساندتهم الفريق بشكل جد منظم ، اضافة الى هدا فقد تم اظهار مشاكل الفريق واللاعبين ومجريات المباراة ومستودع الملابس بطريقة مميزة جداً ، مما يجعلنا نصفق لكل من قام بالعمل على هده التحفة الرياضية ..
القصة : ليس لكون القصة رائعة فاننا سندكرها من بين المميزات ، بل لأنها أضافت ما لم نعهده في كل الانميات الكروية السابقة ، أخيراً .. قام مؤلف هدا الانمي باضافة خطوة نحو الأمام .. ، لقد عهدنا دائماً في جميع الانميات الرياضية أن البطل غالباً ما يكون لاعباً من اللاّعبين ، لكننا هنا نرى أن البطل ليس لاعباً ولا مشاهداً انما هو مدرب ، مدرب يريد أن يصنع التاريخ في فريق صغير ، انها لَجرأة كبيرة من هدا الكاتب تجعله ينجح نجاحاً كاملاً في اختيار قصة خارقة وجديدة لانمي يستحقها ..
الواقعية : بما أن الانمي قد صنف على أنه " سينين " ، فمن الطبيعي أن نرى واقعية كبيرة في مجريات الأحداث ، من يتأمل الانمي يجد الواقعية في معظم الأشياء .. في المؤتمرات الصحفية .. حوارات الصحفيين والمصورين .. حالة الفريق في مستودع الملابس .. هتافات الجماهير وانتقاداتهم .. المشاكل داخل الفريق .. العلاقة الخاصة بين اللاعبين .. اللاعبين خارج أرضية الميدان ، كل هده العناصر وأكثر تعطينا فكرة عن النادي الضعيف في كرة القدم اليابانية ، فلا شيء من هدا أتى من خيال الكاتب الواسع ، بل انك كلما تعمقت في الانمي كلما استفدت معلومات أكثر حول " كرة القدم في اليابان " ..
النتائج  : أما عن نتائج المباريات ، فانها عين الواقعية ، لقد مللنا من سيناريو " الفريق البطل هو الّدي يفوز " في تلك الانميات الكورية القديمة والطفولية ، مللنا من كون الفريق البطل هو المتصدر دائماً ، هنا نرى أن الأبطال ما هم الا فريق ضعيف ، مهدد بالنزول الى الدرجة الثانية ، بل انه مهدد بالانقراض ، مع دلك يكابر وينافس ويصارع من أجل البقاء ، ولهدا كانت النتائج واقعية تماماً ، فمن الطبيعي أن تجد فريقاً مثل هدا يخسر بنتيجة كـ ( 4-0 ) ، ببساطة في الـGiant Killing تعيش على أعصابك طيلة المباراة ، فمن المستحيل أن تتوقع نتيجة المباراة توقعاً صحيحاً بشكل دائم ، وهدا عين الواقعية ...
الذكاء والدهاء : من يرى تاتسومي وخدعه الماكرة الجميلة .. وكيف يقرأ مجريات المباراة قبل بدايتها ، فيقلب السيناريو رأساً على عقب ، لن يصدق أنه مدرب ، بل سيعتقد أنه " مخرج أفلام " ، فطريقته العبقرية في تصور مجريات المباراة ووضع الخطط الاحتياطية البديلة ، والخدع و الأفخاخ الخبيثة التي يجهزها للخصوم ، تجعلنا نتذوق (( حلاوة )) كرة القدم ، وروعة التدريب وما فيه من ذكاء ودهاء ، و مكر وخداع ، لقد أحسن حقاً هدا المؤلف العبقري في اعطائنا صورة للمدرب الناجح من خلال شخصية تاتسومي الغريبة .. كما أنه أفلح أيضاً في تقريبنا للصورة الواقعية للتكتيكات والخطط والتدريبية ...
المؤثرات الصوتية : لقد أجمع العديد من المشاهدين على أن قراءة المانجا ستكون أفضل شيء بعد انتهاء الانمي ، لكن دلك سيفتقد الى نكهة خاصة موجودة في الانمي دون المانجا ، انها (( الموسيقى )) التي سايرت الأجواء بامتياز ، ولولاها لما كان للانمي أي طعم أبداً .. وقد تتفقون معي ادا قلت أن مؤدوا الأصوات أيضاً قاموا بدور حسن ، ان المؤثرات الصوتية عموماً والموسيقى والأغاني خصوصاً لعبت دوراً هاماً في نجاح هدا الانمي واعطائه تلك الصبغة الرياضية .
البداية : البداية كانت بمنحنا صورة  للمدرب " تاكيتشي تاتسومي " ، ومدى نجاحاته مع الفريق الانجليزي الضعيف ، و نجاحه كدلك في دخول لعبة (( قهر الكبار )) في انجلترا ، ومن خلال هده البداية تمكن المؤلف من اعطائنا لمحة عن هده اللعبة ومزاياها ، ثم بعد دلك رأينا كيف أن تاتسومي متحدياً الجميع قام بتفضيل شباب الفريق على أساسييهم وكبارهم ، مما حمسنا هدا لمعرفة أمور أكثر عن هدا المدرب وعن طريقة تفكيره ، يمكن القول أنها بداية غير منفرة أبداً ، بل على العكس هي بداية جذابة ومحمسة لاستكمال الانمي ..
اللاعبون : قد يطول الحديث عن الشخصيات عموماً ومميزات كل واحدة منها ، لكني سأختزل الأمر في لاعبي نادي ( ETU ) ، كل واحدٍ منهم يمثل جانباً معيناً من جوانب الحياة ، ليثبت لنا المؤلف بدلك أن الفريق انما هو شخص واحد ، يحتوي على جميع الجوانب المكملة لبعضها ، وان غاب جانب من هده الجوانب حدث نقص في الفريق ، وهنا نتحدث عن الاطار النفسي والمعنوي طبعاً وليس اطار الامكانيات والمهارات ، لدينا كورودا الّدي يمثل الغضب والتعصب من أجل الفريق ، لدينا موراكوشي الّدي يمثل الاخلاص والجدية وروح القيادة .. ناتسوكي يعوض لنا دلك النقص الترفيهي الّدي كان موجوداً قبل عودته من الاصابة ، أما تسوباكي فهو اللاعب الشاب السريع المتوتر الخجول ، أما الحماس الكبير والشغف بالكرة فيمكن القول أنها صفة اللاعب سيرا ، ولو تأملنا جيداً ، لوجدنا أن كل فريق يحتاج الى كل هده الصفات ، ليكمل بدلك من الناحية الجماعيّة وتصير الأجواء في مستودع الملابس وداخل الملعب وخارجه مكتملة ..

لا بد من السلبيـات !! 
لقد تعلمنا جملة " لا بد من السلبيات " منذ صغرنا ، كل شيءٍ لديه ايجابيات وفي المقابل لا بد من السلبيات ، انها حكمة الحياة ، ومن هدا المنطلق نقيس نجاح الشيء من فشله ، متى غلبت الايجابيات على السلبيات فقد نجح ، ومتى حدث العكس فقد فشل ..
كان لي في تغطية الانمي : http://www.startimes.com/f.aspx?t=22843017 ، العديد من الانتقادات القوية لهدا الانمي ولمؤلفه ، ولربما نقصت حدتها مع مرور الحلقات وتطور الأحداث ، وسألخص لكم أفكاري السلبية حول الانمي فيما يلي :
رسم الشخصيات : نتفق جميعاً على أن الرسم في هدا الانمي لم يكن احترافياً ، ليس تماماً .. فطريقة رسم نائب الرئيس ( ناجاتا ) مضحكة الى حدٍ ما ومثيرة للسخرية، ولربما نفس الشيء مع مديرة العلاقات العامة بالفريق ( يوري ) ، وقد وضع الأعضاء المشاركون في التغطية ردوداً ساخرة تدل على فقدان الاحترافية في رسم بعض الشخصيات ، اضافة الى هدا فأنوف معظم اللاّعبين طويلة ولا تليق بهم البتة ، كتسوباكي وجينو .. ولربما دقيق الملاحظة سيلاحظ أكثر من مجرد هدا من ناحية الرسم
تصوير المباريات : كم تمنيت قبل صدور الانمي أن يكون تصوير المباريات من الزاوية المحبوبة ، من الزاوية التي نشاهد من خلالها المباريات الحقيقية ( يعني من أعلى ) ، لا أقصد أن يكون هدا التصوير دائماً ، ولكن على الأقل لو يكون في بعض اللقطات والهجمات ، لكن على ما يبدو .. أن الفكرة غابت تماماً عن أذهان القائمين على الانمي ، فتصوير مجريات الأحداث لم يختلف أبداً عن تلك الانميات الطفولية الكروية التي شاهدناها ونحن أبناء " الخامسة " ، قد يكون دلك التصوير ضرورياً ليفهم المشاهد ما يدور بين اللاعبين على أرضية الميدان ، لكن هدا ليس دائماً ، هدا لا يعني أن نحرم متعة المشاهدة من تلك الزاوية التي ستجعلنا نفكر أننا نشاهد مباراة حقيقية .. ! ، ولعل من بين أهم عيوب وضع الكاميرا قرب اللاعب أننا لا نتمكن من رؤية معالم المباراة جيّداً !!
قلة المباريات : بالنظر الى الانمي كاملاً .. فاننا لم نشاهد أكثر من 3 مباريات حق مشاهدة ، أولاها مباراة فريقنا ( اي تي يو ) أمام فريق ( توكيو فيكتوري ) بطل الدوري السابق .. وثانيها أمام ناجويا متصدر الترتيب .. ثم أمام أوساكا الّدي سحق جميع الفرق التي واجهته .. وكل هده الفرق من العمالقة ولم يهزم اي تي يو في أيٍ منها ، اداً فتاتسومي قد نجح فيما يسمى بـ (( قهر العمالقة )) ، هده هي الفكرة التي أراد الكاتب ايصالها لنا ، لكن 3 مباريات مصورة جيداً قليلة لانمي عوّل على أنه سيكون أحسن انمي كروي رياضي ...
قلة الحلقات : ان مشكلة قلة المباريات تحيلنا الى مشكل آخر .. ألا وهو مشكل الحلقات ، فهل 26 حلقة كافية لنستمتع بالمباريات وبالجو الرياضي ؟ ، اننا نتفق جميعاً كعاشقين ومحبين لهدا الانمي الكبير ، أن الانمي في حاجة الى أن يكون من الانميات الطويلة ، أقل ما يمكن أن نشاهده هو تصوير الموسم كاملاً هدا على الأقل ، لكن الحقيقة أن الكاتب كان بامكانه جني أرباح أكبر لو أنه جعل من الانمي أكثر من مجرد انمي موسمي عابر ، فجعله يتكون من 100 حلقة ، مع كل هدا فاننا ما زلنا نعلق آمالاً كبيرة حتى يكون هناك جزء ثاني ..

نهاية جميلـة ..
توقع الكثيرون على أن النهاية ستكون مفتوحة ، لكنها لم تكن كدلك .. ليس تماماً ، فوصف (( نهاية سعيدة )) يليق بها أكثر ، في الحلقة الأخيرة وبعد أن انتهى الفريق من عناء مباراة أوساكا ، بعد أن فاز بنتيجة ثمينة ومريحة ( 2-3 ) ، حاز تاتسومي على رضى الجميع ، من ادارة ولاعبين وجماهير ، الكل فرح بهدا المدرب العملاق الّدي جعل من داك الفريق الصغير المحتقر ، الى محطة لأنظار الجميع ، ومرعب للخصوم حتى كبارهم ، عندها تاتسومي قرر اقامة حفل مفتوح مجاني من أجل الجماهير .. ليشكل هدا الاحتفال صلة وصل بين اللاعبين وجماهيرهم ، قد تبدو النهاية غريبة بعض الشيء ، لكنها حازت على رضى الجميع ، لسعادتها وروعتها ، فمن خلالها تمكن الكاتب من ايصال ما يريد ايصاله لنا كمشاهدين ، لقد رأينا أن (( الأمل )) سلاحٌ عجيب .. وأن الفريق الصغير لا ينبغي أن يكون محطة احتقارٍ أبداً ، فهو بامكانه صنع الأعاجيب ، ومفتاح دلك (( قهر الكبار ))

الجزء الثاني ؟؟
الكل يجمع على ضرورة تواجد موسمٍ ثانٍ لهدا الانمي ، لو حللنا الأمر من خلال عواطفنا كمشاهدين ، فان الجزء الثاني ضرورة حقيقية يتحتم على المؤلفين القيام بها ، فالكاتب لا زال في حاجة الى أن يرينا مسار لعبته (( قهر الكبار )) وأين وصَلت مع المدرب تاتسومي ، وهل نجاحها يستمر ؟؟ ، أمور كثيرة نود أن نعرفها ، لكن المؤلف لم ينهي الموسم حتى ، لنبقى في حيرة ، حتى أننا صرنا نشعر أن الانمي غير مكتمل تماماً وخاصة من هده الناحية .. لكن الواقع يقول أن (( الأرباح )) و (( النجاحات )) هي من ستحدد تواجد الجزء الثاني في المستقبل أو عدم دلك ، وجميع المشاهدين كلهم أملٌ لرؤية موسم آخر يتم من خلاله تصحيح العيوب والأخطاء التي ظهر بها الانمي خلال الحلقات الـ26 ..

10/9.5 !
على ضوء ما ذكرناه من ايجابيات وسلبيات و انتقادات وأحداث .. فان الانمي يستحق وعن جدارة تقييم 9.5/10 ، وهو تقييم معظم المشاهدين ، قد يكون من المناسب تقييم الانمي بنتيجة 10 / 10 ، لكن هدا غير ممكن مع كل تلك السلبيات والعيوب التي دكرناها ، فـ10 / 10 تعني : لا عيوب لا سلبيات ، وهدا نادرٌ جداًَ ، ومن الأشياء التي يوافقني فيها الكثيرون ، أن Giant Killing أحسن انمي رياضي على الاطلاق ، نظراً لتمكن الكاتب من ادخال " الواقعية " على هدا الانمي فناسب بدلك فئة " البالغين " ، لواقعيته وادخاله لأشياء جديدة لم نعهدها في الانميات الرياضية السابقة ، Giant Killing انمي رياضي كروي لكل محب لتلك الكرة المستديرة !



 ختـامـاً ..
ان عدم مشاهدة انمي بحجم Giant Killing يعد خسارة كبيرة لكل متابع .. ، خاصة بالنسبة لمحبي الرياضة الكروية والمجنونين بالجلدة المنفوخة ، Giant Killing هو بمثابة الملاذ لشغوفي العالم الكروي بالطريقة الانماوية ، وأعلم كم من متابع يود تأجيله الى وقت لاحق ، لكنني أقول .. هدا الانمي هو أفضل ما يمكن أن ترفه به عن نفسك ، فيه جميع الصفات التي تؤهله لارضاء مختلف الأذواق الرياضية .. فلا تفوتوه .. لأن عدم مشاهدته خسارة كبرى خاصة في المجال الرياضي ..
آمل أن هدا الجهد المتواضع الّدي قدمته في أسبوعين قد تمكن من اعطاء القيمة المستحقة لهدا الانمي ولو بشكل جزئي ، فمن الغريب والغريب جداً أن يحتقر انمي بحجمه في منتدىً كبير كمنتدانا ، وأقول ان هدا الموضوع ليس لمنافسة زيد فقط انما هو كدلك اعلاءً لشأن هدا الانمي واظهاراً لمدى حبي له .. آسف على هدا التقصير الكبير و كل تمنياتي أن تفهموا ولو القليل من رسالة الكاتب من خلال الجهد المتواضع المقدم .. شكراً .. 


{ 2 التعليقات... read them below or Comment }

مـاهو هدفنا

هدفنا ليس لربح المال أو شيئ من هذا القبيل، هدفنا هو توفير مشاهدة مريحة لعشاق الأنمي والمانجا، ف كل مانريده منكم هو نشر المدونة ودعمنا ب تعليقاتكم، وإن شاء الله لو لقينا تشجيعات ودعم ممكن نعمل تطبيق لعيونكم

أفضل أنمي رياضي

Copyright © سـتـار أنمي -Black Rock Shooter- Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan